التنافس على إصدار نظارة جديدة أصبح جلياً بين كبريات الشركات حول العالم، فبعد نظارات جوجل بدأت إل جي وسامسونغ وآبل وسوني في تطوير نسخهم الخاصة من النظارات، واليوم تدخل الشركات الصينية على خط التطوير حيث أعلنت شركة بايدو الصينية عن بدئها في تطوير نسختها الخاصة من النظارات.
وشركة بايدو التي تمتلك أكبر محرك بحث في الصين أعلنت عن أول نموذج تجريبي فعلي للنظارة، وأعلن أيضاً أنها ستكون منصة مفتوحة للمطورين، وتحتوي النظارات على ذات التقنيات التي أعلنت عنها جوجل في نظارتها، وتؤدي نفس المهام المعلنة من غوغل.
ويعتبر دخول المارد الصيني على مستوى المنافسة في هذا المجال سيكون له نواحي إيجابية كثيرة، من أهمها المساعدة على خفض الأسعار، وزيادة انتشار استخدام النظارات حول العالم، إذ تعتبر الصين من أكبر الأسواق نظراً للكثافة السكانية العالية هناك.
وكانت جوجل أول من بادر إلى الإعلان عن هذه الفكرة، وكشفت عن نسختها من النظارات والتي تحتوي على خصائص فريدة تتيح العديد من المهام من أهمها الاتصال والتصوير وتخزين المعلومات سحابياً، وأتاحت جوجل نسخة نظارتها بسعر 1500 دولار للمطورين.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق