نشرت قوقل أهم عمليات البحث التي قام بها مستخدمي عدة دول حول العالم لعام 2012، ومن ضمن الدول كانت هناك ثلاثة دول عربية وهي مصر، السعودية والإمارات لأنها أهم ثلاثة أسواق تقنية في الشرق الأوسط. تستطيع قراءة هذا التقرير هنا: قوقل تكشف عن أهم عمليات البحث خلال عام 2012 في العالم و بعض الدول العربية.
حسناً، ما الفائدة التي تخرج منها بقراءتك لهذا التقرير؟
بعد قرأتي لهذا التقرير، خرجت بهذه النتائج عن طبيعة مستخدمي الإنترنت في الإمارات والسعودية، وحصرت هذا التحليل على السعودية و الأمرات لوجودهم تحت مظلة دول مجلس التعاون GCC.
1- السفر والسياحة:
لاحظت أن الشعب الإماراتي والسعودي يفضلون السفر لدولة إسبانيا عند توجههم للقارة الأوروبية، ويفضلون السفر لثلاثة مدن وهي مدريد وبرشلونة وأشبيليا لشعب الإمارات وأن مدينة لندن البريطانية جهة مفضلة للسعوديين منها عند الإماراتيين. بعكس فيننا السويسرية التي يفضل الإماراتيون السفر إليها.
من التقرير، استنتجت أن الشعب الإماراتي يفضل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من السعوديين، حيث وردت مدينة شيكاغو و ولاية كاليفورنيا في نتائج البحث، ولم تظهر أي نتيجة عن شعبية السفر إلى أمريكا عند السعوديين.
2- المأكولات:
اشتركت المرأة الإماراتية والسعودية في بحثهن عن طريقة إعداد وجبات معينه وهي “كبسة الدجاج” و “سلطة الجرجير”.
3- التسوق:
اشتركت المرأة الإمارتية والسعودية بحبهم للتسوق من معارض تسوق معينة مثل H&M و Bershka، واتفقن على حبهم لتصاميم مصممي أزياء معينين مثل: Isabel Marant & Michael Kors & Alexander Wang
اختلفت المرأة الإمارتية بالقوة الشرائية التي لديها عن التي عند السعودية، حيث أظهرت النتائج أن المرأة الإمارتية تبحث عن أسماء علامات تجارية معروفة وتعتبر شبه غالية مثل Yves Saint-Laurent و CÉLINE و الشعب الإماراتي يبحث عن أسماء العلامات التجارية عند التسوق مثل Nike & Ice-watch. بينما المرأة السعودية تبحث عن معارض عامة للملابس وليست تبحث عن علامة تجارية معينة باستثناء Ted Baker.
4- الرياضة:
أتفق السعوديون والإماراتيون على شعبية فريقي برشلونة وريال مدريد، بينما شعبية النوادي تشلسي، أرسنال، مانشستر ستي ومانشستر يونايتد أكثر شعبية في الإمارات منها بالسعودية، في الإمارات والسعودية، يتربع كلن من اللاعبين كاكا وكريستانو رونالدوا كأكثر اللاعبين شعبية، بينما يحظى الاعبين ميسي وديفيد بيكهام بشعبية في الأمارات أكثر منها في السعودية.
أتفق الشعبان الإماراتي والسعودي على شعبية لاعب التنس روجيه فيدرير. وأحتل نادي الزمالك المصري المركز الأول كأكثر نادي عربي شعبية عند السعوديين والإماراتيين.
5- السياسة:
أتفق الإماراتيون والسعوديون في بحثهم عن سوريا، حيث بحثوا عن “الثورة السورية” و “الجيش السوري الحر”. لكن، يظهر لي أن الشعب الإماراتي مهتم بالسياسة وأحداثها أكثر من الشعب السعودي، حيث بحث سكان الإمارات عن “يوسف القرضاوي” و “محمد مرسي” بينما بحث السعوديون عن “الأمير نايف بن عبدالعزيز” رحمه الله.
6- البحث عن الشخصيات:
أتفق السعوديون والإماراتيون في بحثهم عن الشخصيات، حيث بحثوا عن “شما حمدان” و “فيليكس بومغارتنر”، واتفقوا على أن أغلب بحثهم كان عن شخصيات إعلامية أو رياضية. والعجيب أنه ظهر في نتائج البحث إسم “إبراهيم الفقي” وهو مدرب لغة برمجة العصبية NLP في جميع البلدين.
7- برامج تلفزيونية:
مسلسل عمر بن الخطاب رضي الله عنه لديه شعبية في الإمارات أكبر منها في السعودية، حيث أحرز المركز الأول لدى الشعب الإماراتي و المركز التاسع لدى الشعب السعودي. وأتفق الشعبان على بحثهم عن “مسلسلات رمضان 2012″، حيث ظهرت عالية في جميع نتائج بحث البلدين.
المصدر: موقع عالم التقنية.
حسناً، ما الفائدة التي تخرج منها بقراءتك لهذا التقرير؟
بعد قرأتي لهذا التقرير، خرجت بهذه النتائج عن طبيعة مستخدمي الإنترنت في الإمارات والسعودية، وحصرت هذا التحليل على السعودية و الأمرات لوجودهم تحت مظلة دول مجلس التعاون GCC.
1- السفر والسياحة:
لاحظت أن الشعب الإماراتي والسعودي يفضلون السفر لدولة إسبانيا عند توجههم للقارة الأوروبية، ويفضلون السفر لثلاثة مدن وهي مدريد وبرشلونة وأشبيليا لشعب الإمارات وأن مدينة لندن البريطانية جهة مفضلة للسعوديين منها عند الإماراتيين. بعكس فيننا السويسرية التي يفضل الإماراتيون السفر إليها.
من التقرير، استنتجت أن الشعب الإماراتي يفضل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من السعوديين، حيث وردت مدينة شيكاغو و ولاية كاليفورنيا في نتائج البحث، ولم تظهر أي نتيجة عن شعبية السفر إلى أمريكا عند السعوديين.
2- المأكولات:
اشتركت المرأة الإماراتية والسعودية في بحثهن عن طريقة إعداد وجبات معينه وهي “كبسة الدجاج” و “سلطة الجرجير”.
3- التسوق:
اشتركت المرأة الإمارتية والسعودية بحبهم للتسوق من معارض تسوق معينة مثل H&M و Bershka، واتفقن على حبهم لتصاميم مصممي أزياء معينين مثل: Isabel Marant & Michael Kors & Alexander Wang
اختلفت المرأة الإمارتية بالقوة الشرائية التي لديها عن التي عند السعودية، حيث أظهرت النتائج أن المرأة الإمارتية تبحث عن أسماء علامات تجارية معروفة وتعتبر شبه غالية مثل Yves Saint-Laurent و CÉLINE و الشعب الإماراتي يبحث عن أسماء العلامات التجارية عند التسوق مثل Nike & Ice-watch. بينما المرأة السعودية تبحث عن معارض عامة للملابس وليست تبحث عن علامة تجارية معينة باستثناء Ted Baker.
4- الرياضة:
أتفق السعوديون والإماراتيون على شعبية فريقي برشلونة وريال مدريد، بينما شعبية النوادي تشلسي، أرسنال، مانشستر ستي ومانشستر يونايتد أكثر شعبية في الإمارات منها بالسعودية، في الإمارات والسعودية، يتربع كلن من اللاعبين كاكا وكريستانو رونالدوا كأكثر اللاعبين شعبية، بينما يحظى الاعبين ميسي وديفيد بيكهام بشعبية في الأمارات أكثر منها في السعودية.
أتفق الشعبان الإماراتي والسعودي على شعبية لاعب التنس روجيه فيدرير. وأحتل نادي الزمالك المصري المركز الأول كأكثر نادي عربي شعبية عند السعوديين والإماراتيين.
5- السياسة:
أتفق الإماراتيون والسعوديون في بحثهم عن سوريا، حيث بحثوا عن “الثورة السورية” و “الجيش السوري الحر”. لكن، يظهر لي أن الشعب الإماراتي مهتم بالسياسة وأحداثها أكثر من الشعب السعودي، حيث بحث سكان الإمارات عن “يوسف القرضاوي” و “محمد مرسي” بينما بحث السعوديون عن “الأمير نايف بن عبدالعزيز” رحمه الله.
6- البحث عن الشخصيات:
أتفق السعوديون والإماراتيون في بحثهم عن الشخصيات، حيث بحثوا عن “شما حمدان” و “فيليكس بومغارتنر”، واتفقوا على أن أغلب بحثهم كان عن شخصيات إعلامية أو رياضية. والعجيب أنه ظهر في نتائج البحث إسم “إبراهيم الفقي” وهو مدرب لغة برمجة العصبية NLP في جميع البلدين.
7- برامج تلفزيونية:
مسلسل عمر بن الخطاب رضي الله عنه لديه شعبية في الإمارات أكبر منها في السعودية، حيث أحرز المركز الأول لدى الشعب الإماراتي و المركز التاسع لدى الشعب السعودي. وأتفق الشعبان على بحثهم عن “مسلسلات رمضان 2012″، حيث ظهرت عالية في جميع نتائج بحث البلدين.
المصدر: موقع عالم التقنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق